إعلان هام لطالبات الخريجات من 2005 إلى 2011

تعلن دائرة المشاريع والتدريب في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية عن تمديد تسجيل الخريجات في مشروع “تنمية مهارات خريجات الهندسة المدنية في ادارة المشاريع الانشائية” الممول من الحكومة الأسبانية لصندوق دعم الأهداف الانمائية للألفية: المشروع التشاركي (تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في الأراضي الفلسطينية) بالتعاون والشراكة مع كل من منظمة العمل الدولية (ILO) وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية، ليشمل خريجات 2005 ، 2006 ، 2007 و 2011.


الهدف من هذا المشروع هو تعزيز مهارات خريجات الهندسة المدنية العاطلات عن العمل في مجال إدارة المشاريع الانشائية التي من شأنها أن تؤدي إلى زيادة مشاركة هؤلاء الخريجات في سوق العمل في قطاع البناء والتشييد.  


آلية تنفيذ المشروع، سيتم استقبال طلبات المشاركة من قبل خريجات قسم الهندسة المدنية ممن تنطبق عليهن معايير الاختيار، حيث ستخضع هؤلاء المهندسات إلى برنامج تدريبي مكثف لمدة شهرين يتم التركيز فيه على مواضيع مختلفة في إدارة مشاريع البناء والتشييد، ومن ثم سيتم اشراك هؤلاء المشاركات في شركات خاصة  لمدة ثلاثة أشهر مقابل مخصص مالي للحصول على تدريب عملي من أجل منحهن الفرصة لتطبيق المهارات التي اكتسبوها خلال برنامج التدريب.


معايير اختيار المشاركات




  1. أن تكون حاصلة على درجة البكالوريوس أو الماجستير في تخصص الهندسة المدنية.


  2. أن تكون قد تخرجت في الفترة من 2005 إلى 2011.


  3. أن لا تكون مرتبطة بعمل.


  4. أن يكون لديها الحافز والاستعداد للعمل في مجال التشييد والبناء.


  5. الالتزام بالبرنامج التدريبي بأكمله.


  6. الأولوية لخريجات 2008-2010 و اللواتي يعانين ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة.

النتائج المتوقعة


يتوقع في نهاية المشروع أن يتم تدريب40  خريجة من قسم الهندسة المدنية وتحسين مهاراتهن الإدارية للعمل في مشاريع قطاع البناء والتشييد. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المشروع سيعمل على زيادة الفرص المتاحة للخريجات للحصول على تدريب عملي وميداني وبالتالي المساعدة في تأمين فرص عمل وسهولة الوصول لمهنة المستقبل التي تتطلب خبرة عملية.


للراغبات في المشاركة في المشروع الرجاء الدخول على الرابط التالي:


http://www.iugaza.edu.ps/ar/RelationUpload/Documents/application.docx 


للحصول على طلب الالتحاق وتعبئته وتسليمه باليد لدى دائرة المشاريع والتدريب في مبنى عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر مع ضرورة احضار الوثائق التالية:


صورة عن الشهادات العلمية – شهادات الخبرة (إن وجدت) – صورة شخصية.


آخر موعد لاستقبال الطلبات الساعة الثالثة بعد ظهر يوم السبت الموافق    17 – 6 -2011 

x
This site is registered on wpml.org as a development site.