ورشة عمل بقسم هندسة الحاسوب حول شبكات التواصل الاجتماعي


نظم قسم هندسة الحاسوب بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية ورشة عمل حول شبكات التواصل الاجتماعي، وانعقدت الورشة في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور شفيق جندية –عميد كلية الهندسة، والدكتور محمد الحنجوري –رئيس قسم هندسة الحاسوب، والمهندس عبدالناصر عبدالهادي –رئيس اللجنة العلمية ومنسق ورشة العمل، وجمع من أعضاء هيئة التدريس بقسم هندسة الحاسوب، وطلبة وطالبات القسم.


بدوره، لفت الدكتور شعث إلى دور الأنشطة اللامنهجية التي تنظمها كليات وعمادات الجامعة في إثراء المساقات الدراسية، وتدعيم مهارات وقدرات الطلبة، وتعزيز علاقات التعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع المحلي والخارجي في مختلف المجالات الحياتية، وبين الدكتور شعث اهتمام إدارة الجامعة بتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلبة من خلال تقديم أفضل الخدمات التي تثري المسيرة التعليمية في الجامعة.


من ناحيته، أوضح الأستاذ الدكتور جندية اهتمام قسم هندسة الحاسوب بإعداد مهندسين قادرين على التطوير والإبداع من خلال المساقات التي تساعدهم على فهم المبادئ الأساسية لعمل الحاسوب، واستعرض الأستاذ الدكتور جندية مجموعة من البيانات التي توضح زيادة الاهتمام والاستخدام للانترنت في الفترة الواقعة بين عام 1995م وحتى عام 2010م.


من جانبه، تحدث الدكتور الحنجوري عن مجالات العمل المطروحة أمام خريجي قسم هندسة الحاسوب، ومنها: إنشاء أنظمة حاسوبية لتنظيم أمور الشركات وأتمتة العمليات فيها، وصيانة الأنظمة، وتطوير أنظمة التشغيل ولغات البرمجة، ولفت الدكتور الحنجوري إلى التأثير القوي لشبكات التواصل الاجتماعي في إحداث التغيير في إدارات الدول والأنظمة واللوائح في المجتمعات العربية.


وأشار المهندس عبدالهادي الي اهمية الشبكات الاجتماعية من منظور اكاديمي وتكنلوجي موضحا انها تمثل نطاقا واسعا للبحث العلمي، وبين أن أهداف الورشة هي التعريف بمجالات استخدام الشبكات الاجتماعية في الولايات المتحدة الامريكية والقاء الضوء على مجالات البحث العلمي المتوفرة  وعلى أحدث أساليب تطوير البرمجايات المترابطة والمبنية علي قاعدة الشبكات الاجتماعية.


وشارك كل من المهندس أحمد الحسني، والمهندس أمجد أبو جبارة –خريجا كلية الهندسة بالجامعة من الولايات المتحدة الأمريكية عبر تقنية   “ Skype“ ونقلا تجربتهما في مجال شبكات التواصل الاجتماعي، وتحدثا عن سبل توظيف هذه الشبكات في مجالات متعددة ولأغراض متنوعة. كما شاركت الطالبتان دعاء السيد ولينا شامية بعرضين عن الاساليب البرمجية الحديثة في شبكات التواصل الاجتماعي.

x
This site is registered on wpml.org as a development site.