افتتاح مختبر حاسوب لقسم الهندسة الكهربائية بتمويل مؤسسة داد الألمانية

افتتاح مختبر حاسوب لقسم الهندسة الكهربائية بتمويل مؤسسة داد الألمانية


افتتحت السيدة سيدة هيلجا بومجارتين –مديرة مؤسسة التبادل الثقافي الألمانية “الداد” في فلسطين والدكتور كمالين شعث رئيس الجامعة  مختبراً للحاسوب بتمويل من حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية من خلال مؤسسة التبادل الثقافي الألمانية “الداد”، يستفيد منه طلبة قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة.

شارك في الاحتفال مجموعة من أعضاء قسم الهندسة الكهربائية على رأسهم د. أسعد أبو جاسر مشكورا على جهوده العظيمة في توفير هذا الدعم للقسم و د. فادي النحال و د. هالة الخزندار و م. محمد العبسي و د. عمّار أبو هدروس.

تم حفل الافتتاح برعاية الأستاذ الدكتور محمد شبات –نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور رفعت رستم –نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، والأستاذ الدكتور شفيق جندية –عميد كلية الهندسة .

وعبرت السيدة بومجارتن عن تقديرها لمستوى الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلبتها، موضحةً أن افتتاح المختبر يأتي مساهمة من مؤسسة الداد في إعادة إنشاء المختبرات التي قصفت في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وقدر الدكتور شعث لمؤسسة الداد دعمها لمؤسسات التعليم العالي، مبيناً أن الدعم يتمثل في عدة أوجه، منها: المنح الدراسية لبرامج الماجستير والدكتوراه، وافتتاح المختبرات العلمية في جامعات قطاع غزة، وأكد الدكتور شعث على أن هذا الدعم يعزز علاقات التواصل بين الشعب الفلسطيني والحكومة الألمانية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وبين الأستاذ الدكتور جندية أن دعم مؤسسة الداد لافتتاح مختبراً للحاسوب في الجامعة يجسد روح التعاون الأكاديمي بين الجامعة الإسلامية ومؤسسات العمل الأكاديمي الدولية من ناحية، ويعزز من حضور الجامعة في الأوساط التعليمية ويزيدها إصراراً على تحقيق رسالتها الأكاديمية من ناحية أخرى.

كما عبر مجموعة من الطلاب امتتنانهم لمساهمة المؤسسة الألمانية في تطوير المختبرات في القسم و توفير الأجواء المناسبة لهم للتميز الأكاديمي.


x
This site is registered on wpml.org as a development site.