مناقشة رسالة ماجستير في قسم الهندسة الكهربائية عبر الفيديوكونفرس مع جامعة يورك البريطانية

منحت  الجامعة الإسلامية  في غزة الباحث  محمد طه عمر الاسطل  الموظف في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات درجة الماجستير في هندسة أنظمة الاتصالات ، وأوصت بنشر الرسالة التي قدمت إضافات جديدة في هندسة الاتصالات .

وكان البحث بعنوان: Distributed Space Time Block Coding for Asynchronous Cooperative communications systems .

حيث تناول البحث حل مشكلة عدم التزامن في الاتصالات اللاسلكية التعاونية التي تهدف الى الاستغناء عن الأنظمة متعددة الهوائيات.

وقد تم طرح طريقتين :الطريقة الأولى تعتمد على عمل سابق قام الباحث بتحسينه وتعديله ليناسب ظروف واقعية أكثر.

اما الطريقة الثانية فنبعت من تحليل معادلات المشكلة وأعطت نتائج سريعة وأكثر كفاءة , هذا وقد امتدت حلقة المناقشة لأكثر من ساعتين تم مناقشة جميع القضايا موضوع البحث.

 

وضمت اللجنة المشرفة على المناقشة التي جرت في الجامعة الإسلامية كلا من الدكتور عمّار أبو هدروس مشرفا ، ود. فادي النحال مناقشا داخليا ، د. أنور موسى مناقشا خارجيا-جامعة فلسطين، و عبر الفيديو كونفرس مع أ.د. اليستر برّ كمناقشا خارجيا من جامعة يورك – بريطانيا.

مع العلم أن البرفسور البريطاني أ.د. أليستر برّ يعتبر من الخبراء العالميين في مجال الاتصالات , كما أنه يترأس مجموعة بحثية تضم طاقم كبير من الباحثين في علم الاتصالات و تشفير القنوات. و قد أبدى إعجابه بالنتائج  التي توصل لها الباحث و أوصى بنشرها في مجلات علمية محكمة.

x
This site is registered on wpml.org as a development site.