نشر مهندسات من القسم ورقة علمية



نشرت المهندسات بسمة بشبش، رؤى هجرس، دعاء وافي، بإشراف د. مأمون القدرة من قسم الهندسة المدنية ورقة علمية بعنوان: 
Basic of Light transmitting Concrete”


في مجلة/ Global Advanced Research Journal of Engineering, Technology and Innovation GARJETI


كما وتعتبر المجلة العالمية للبحوث المتقدمة مجلة دولية، ونشرت أفضل البحوث في جميع مجالات العلوم والتكنولوجيا والإدارة والتعليم وغيرها على أساس من الأصالة.


http://www.garj.org/garjeti/content/2013/March.htm


ملخص البحث:


يتناول هذا البحث دراسة مختبرية للخواص الهندسية وأداء الخرسانة المنفذة للضوء المنتجة بإضافة الألياف الضوئية البلاستيكية.


وتشمل الدراسة عمل قوالب متنوعة من الخرسانة المحتوية على نسب وأقطار مختلفة من الألياف الضوئية البلاستيكية ودراسة ميكانيكية لكل قالب، وتحديد تأثير هذه الألياف على قوة وجودة أداء الخرسانة . تشمل الخواص الميكانيكية مقاومة الخرسانة للكسر تحت الضغط وتحت الشد .  و من خلال عملية إعداد هذه القوالب تم استخلاص أفضل الطرق ) من ناحية الكفاءة والتكلفة (لإعداد هذا النوع من الخرسانات . وتم أيضاً تحليل النتائج للحصول على النسب والأقطار المثلي لإنتاج الخرسانة الشفافة .


يساهم هذا البحث في طرح بدائل جديدة لترسيخ مفهوم الاستدامة في قطاع غزة، حيث سيساعد في تخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية في البيئات المغلقة المعتمدة على الوسائل التقليدية في الإضاءة، حيث يمكن تصنيع بعض أجزاء الحوائط الخارجية من قوالب مصنوعة من الخرسانة الشفافة والتي تسمح بدخول الإضاءة الطبيعة من الخارج الى الداخل . كما سيعتبر هذا البحث إضافة معرفية مميزة في هذا المجال نظراً للنقص الشديد في دراسات معمقة لتأثير الألياف الضوئية على خواص وأداء الخرسانة على المدى القريب والمدى البعيد.

x
This site is registered on wpml.org as a development site.